مَن ورَّط وزير الصحة حمد حسن؟ منظمات وهمية في اوربا تستغل العمل السياسي

مَن ورَّط وزير الصحة حمد حسن؟

نور الهاشم|الأربعاء23/12/2020
شارك المقال :
  •  
  • 0

مَن ورَّط وزير الصحة حمد حسن؟حمد حسن مكرماً من قبل "المنظمة الهولندية الدولية لحرية وحماية حقوق الإنسان والسلام العالمي" (الوطنية)

 

كان وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، صادقاً عندما قال إنه لا يعرف الجهة الهولندية التي ستكرمه... لكنه تورّط، بعد الإعلان عن أنه سيحظى بتكريم يوم الثلاثاء من قبل جهة يُفترض أنها هولندية، وتمنحه لقب "شخصية العام الأكثر تأثيراً في العالم للعام 2020". 

 
لدى تلقيه العرض، كان يفترض بوزير الصحة اللبناني أن يكلف عاملين في مكتبه مثلاً بالبحث عن الجهة التي ستكرمه، وأهدافها، وتاريخها، ومصداقيتها، خصوصاً أن طبيعة اللقب: "شخصية العام الاكثر تأثيراً في العالم؟"!!

بكبسة زر، كان في إمكان أي موظف يعمل معه أن يتوصل الى حقيقة راسخة، مفادها أن لا وجود للمنظمة التي ستكرمه في هولندا، وليس لها من هولندا إلا الاسم. 

كان يمكن للموظف أن يدخل صفحة المنظمة في "فايسبوك" ليستنتج بأن المنظمة تمنح شهادات دبلوم لمشاركين في إحدى دوراتها خلال ثمانية أيام، بينها أيام ترفيه! وتوزع الميداليات، بينها "ميدالية الإبداع الأكاديمي الدولي" والأوسمة الذهبية والدروع النحاسية لأي مشارك في الدورة التي ستُقام في بيروت بعد يومين، إضافة إلى "كارنيه" (العضوية الدولية من الأكاديمية الهولندية الدولية). وإذا اراد المشترك مصادقة إضافية من جهة دولية، فعليه أن يدفع المزيد
  • قراءة 145 مرات