ميلـ .ـيشيات حـ .ـزب الله العراقي في قضاء الأنبار

ميلـ .ـيشيات حـ .ـزب الله العراقي في قضاء الأنبار

كشفت مصادر خاصة عن معلومات وتفاصيل مهمة سـ .ـرية عن ميـ .ـليشيا لـ .ـواء 45 في الحـ .ـشد الشـ .ـعبي، والمعروف بكتـ .ـائب حـ .ـزب الله، التي يتزعـ .ـمها أحمد محسن فرج الحمـ .ـيداوي الملقب بـ أبو حسين الحـ .ـميداوي أو الخال، وعدد عـ .ـناصر الكتـ .ـائب ومـ .ـقراتها وقـ .ـادتها في محافظة الأنبار الواقعة غربي العراق.
ميليـ .ـشيا كتـ .ـائب حـ .ـزب الله تنتشر في 7 مقـ .ـرات حاليا بمحافظة الأنبار، 4 منها تقع في قضاء القائم على الشـ .ـريط الحـ .ـدودي مع سوريا، ومقـ .ـر يقع على طريق بحيرة الثرثار، بالقرب من ناحية الصقلاوية، ومـ .ـقر يقع في قضاء هيت وقرب جزيرة البو نمر، ومـ .ـقر آخر يـ .ـقع في المنطقة الفاصلة بين عامرية الفلوجة وناحية جرف الصخر، فيما يبلغ تعداد عـ .ـناصر حـ .ـزب الله في محافظة الأنبار وداخل المقـ .ـرات السبعة بحدود 400 عنصر.
وبحسب المـ .ـصادر الخاصة فأن مقـ .ـرات مليـ .ـشيات حـ .ـزب الله العراقي لا توجد فيها سوى الأسـ .ـلحة الخفيفة والمتوسطة وتضم حوالي 150 قـ .ـطعة بيـ .ـكيسي، 8 سـ .ـلاح قـ .ـناص، 250 سـ .ـلاح كلاشـ .ـنكوف، 8 منـ .ـظومات رـ .ـادار ومـ .ـراقبة، 22 كاميـ .ـرا حـ .ـرارية، وأسـ .ـلحة خفيفة أخرى.
أما الأسـ .ـلحة الثـ .ـقيلة ومنـ .ـصات إطـ .ـلاق الصـ .ـواريخ فهي مخـ .ـزنة في 3 مزارع بمحافظة الأنبار، الأولى تقع بمزرعة تقع بمنطقة صدر اليوسفية، والثانية، تقع بمزرعة في قرية البو حردان بمنطقة الرمانة قرب قضاء القائم، والثالث في مزرعة بجزيرة البو نمر قرب قضاء هيت، وهذه المخـ .ـازن الثـ .ـلاثة، تضم أكثر من 20 منـ .ـصة لإطـ .ـلاق الصـ .ـواريخ، مع صـ .ـواريخ بعيدة المدى تصل لأكثر من 100 كيلو متر، مع معـ .ـدات لصـ .ـناعة العـ .ـبوات الناسـ .ـفة، صـ .ـواريخ آر بـ .ـي جـ .ـي 7 وغيرها.
المصادر الخاصة كشفت أبرز قـ .ـادة ميليـ .ـشيات كـ .ـتائب حـ .ـزب الله الذين يتواجدون ضمن محافظة الأنبار والمهـ .ـام الموكلة لهم، وهم:
-محمد عبد الخضر الخفاجي المكنى أبو هدى البصراوي، يعمل حاليا مسـ .ـؤول أمـ .ـن الحـ .ـشد الشـ .ـعبي في قضاء القائم المحاذية للحدود السورية.
-أوقد الحميداوي ويعمل حاليا مسـ .ـؤول المـ .ـالية في كتـ .ـائب حـ .ـزب الله، ومتواجد داخل مقـ .ـر ميليـ .ـشيا الكـ .ـتائب في منطقة الرمانة، وجميع الحـ .ـوالات المالية والإيـ .ـرادات التي تدخل لكـ .ـتائب حـ .ـزب الله تكون عن طريقه، وهو يمتلك شركة وهمـ .ـية للحوالات تقع في شارع فلسطين بالعاصمة بغداد.
-حيدر عبد الزهرة الهنداوي، المكنى أبو علي الكربلائي، وهو مسـ .ـؤول استخـ .ـبارات كـ .ـتائب حـ .ـزب الله في محافظة الأنبار.
-منتظر الحجيمي، ويشغل حاليا مسـ .ـؤول مقـ .ـر ميليـ .ـشيا حـ .ـزب الله الواقع بجزيرة البو نمر في قضاء هيت في محافظة الأنبار.
-أبو كرار الأسدي، مسـ .ـؤول عمـ .ـليات نقـ .ـل الأسـ .ـلحة وتجهيز المـ .ـقرات ضمن قضاء الأنبار.
-سيد عباس الموسوي، مسـ .ـؤول العمـ .ـليات العسـ .ـكرية بمـ .ـيليشيا كتـ .ـائب حـ .ـزب الله ضمن قضاء الأنبار.
كذلك كشفت المصادر الخاصة لشبكة ربع العراق عن أبرز الجـ .ـواسـ .ـيس والمتـ .ـعاونين مع ميليـ .ـشيات حـ .ـزب الله العـ .ـراقي ضمن قضاء الأنبار وهم:
-سطام أبو ريشة رئيـ .ـس الحـ .ـراك الشـ .ـعبي في محافظة الأنبار مع 20 شخصا من أبناء عمومته والمقربين منه يقومون بالتـ .ـعاون مع الحـ .ـشد الشـ .ـعبي وميليـ .ـشيا حـ .ـزب الله ويساعدوهم في التنقل ونقل المـ .ـقرات، ويوفرون لهم السيارات لنقل الأسلـ .ـحة.
-الشيخ محمد عبد الله الحردان، أحد وجهاء عشيرة البوحردان بمحافظة الأنبار، حيث يقدم تسهيلات للمليشـ .ـيات لتخـ .ـزين شـ .ـحنات الأسـ .ـلحة ضمن مزرعته بالمنطقة.
-الشيخ نصير العبيدي أحد شيوخ العبيدي في ناحية البغدادي، تربطه علاقة وطيدة مع قـ .ـادة كتـ .ـائب حـ .ـزب الله العراقي، حيث يوفر لعنـ .ـاصر وقـ .ـادة المليـ .ـشيات السيارات الزراعية لنقل شـ .ـحنات الأسـ .ـلحة والعنـ .ـاصر.
كما كشفت المـ .ـصادر عن أبرز الطرق التي تستخدمها ميلـ .ـيشيا كـ .ـتائب حـ .ـزب الله في التنقل ضمن قضاء الأنبار وهي:
-طريق راوي الصحراوي الذي يربط مناطق غرب الأنبار بمناطق غرب محافظة نينوى، وتستخدمه الميلـ .ـيشيا لنقل الأسـ .ـلحة بين المحافظتين، لاستـ .ـهداف القـ .ـواعد الاجنـ .ـبية في محافظتي أربيل والأنبار.
-طريق رابط بين ناحية البغدادي التي تقع بها قاعـ .ـدة عيـ .ـن الأسـ .ـد مع ناحية العبيدي قرب قضاء القائم والذي يسمى طريق جباب، يستخدم لنقل منصـ .ـات الصـ .ـواريخ لاستـ .ـهداف قاعـ .ـدة عـ .ـين الاسـ .ـد.
-طريق بيجي حديثة، وهذا الطريق يربط قضاء حديثة غرب محافظة الأنبار بقضاء بيجي بمحافظة صلاح_الدين، ومن خلاله يصل إلى منطقة الثرثار التي توجد بها قـ .ـاعدة لميلـ .ـيشيا حـ .ـزب الله.
-طريق حبانية بزيبز، وهو طريق ترابي يربط منطقة عامر الفلوجة بمناطق صدر اليوسيفية ومناطق أطراف العاصمة بغداد، ويربط المـ .ـقرات والمسـ .ـتودعات الرئيـ .ـسية بمحيط العاصمة بغداد بـ قضاء الأنبار ويستخدم لنـ .ـقل التعـ .ـزيزات العسـ .ـكرية وشـ .ـحنات الأسـ .ـلحة.
هل عرفتم الآن من هم الإرهابيين…….